ظهور الشعر الابيض.* 👇 1 *. مستويات عالية من الإجهاد.* الحياة العصرية جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة التي تجلب الكثير من الضغط والتوتر ، النتيجة النهائية هي حدوث الشعر الأبيض

  * معلومات طبية يومية *
*•🌈━━━━•═*      
[💟 ]➢ *مٌـ؏ـلومة صحية*
 *صحتك بتهمنا*
# *مقتطفات_صحية*
💊 *صحتك_بتهمنا*🎗
*معلومات صحية قيمة🎗*
‏ *👨🏾‍⚕  ظهور الشعر الابيض.*
👇
1 *. مستويات عالية من الإجهاد.*
الحياة العصرية جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة التي تجلب الكثير من الضغط والتوتر ، النتيجة النهائية هي حدوث الشعر الأبيض.

2 *. الوراثة.*
إذا والديك أو الأجداد كانوا يعانون من شيب الشعر ، فأنت أكثر عرضة للمعاناة من نفس المشكلة.

3 *. النظام الغذائي غير السليم.*
اتباع نظام غذائي متوازن يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم والتي تشمل شعرك كذلك ، نقص فيتامين B12 هو السبب الأكثر شيوعا من الشعر الأبيض ، وهكذا لمكافحة هذه المشكلة فإنه من المستحسن زيادة استهلاك الأغذية الغنية بفيتامين B12 مثل التونة والسردين ، وسمك السلمون ولحم البقر والبيض ، ولحم الضأن والجبن والحليب.

4. *العادات الغير صحية.*
الشعر الأبيض هو أيضا نتيجة العادات غير الصحية مثل التدخين وشرب الكحل …الخ في الواقع ، سلسلة من المدخنين يصابون بمزيد من الشعر الأبيض اكثر من نظرائهم.

5 *. زيادة كمية بعض السوائل.*
الإفراط في تناول الشاي والقهوة والتوابل والأطعمة المقلية يؤدي إلى زيادة ظهور الشعر الأبيض ، وهكذا ، للحد من الشعر الأبيض فإنه من المستحسن الحد من استهلاكها.

6. *الصدمة العاطفية.*
في بعض الأحيان ، الشعر الأبيض يحدث عندما يكون الشخص يمر بصدمة عاطفية أو اضطراب ، هي ظاهرة مؤقتة ونمو الشعر الأبيض يتوقف تلقائيا بعد وقت ما.

7 *. نقص فيتامين B12.*
هناك سبب آخر مهم يؤدي إلى الشيب المبكر هو نقص فيتامين B12 . غياب أو نقص هذا الفيتامين يسمح لعملية الشيب أن تحدث بشكل أسرع.

8 *. مشاكل الغدة الدرقية وقضايا الصحة.*
إذا كنت قد تم تشخيص مع أي مرض خطير أو تعاني من بعض المسائل الصحية على مدى فترة طويلة من الزمن ، وخاصة الناس الذين يعانون من الغدة الدرقية يصابون بشيب الشعر.

9 *. التدخين.*
قد أثبتت الدراسات أن الذين يدخنون معرضون لمواجهة الشيب المبكر 4 مرات أكثر من الغير مدخنين ..
*═════ღ═♡═ღ═*
   * معلومات طبية يومية *
*═════ღ═♡═ღ*
*✑👨‍🔬•━━•══•✑👩‍🔬*
لاتنسى الاشتراك في المدونة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

📌 *اليك عزيزي القارئ فوائد الأعشاب التى ستساعدك على الشفاء من الامراض👇🏻😉*: 📝 *نعناع* 👈🏻مهدى للأعصاب للقولون للصداع معطر.

علاقه الاعراض المرضيه المختلفه بالتحاليل).* *- إذا كنت تعاني من الارق والاجهاد وتشعر بدوخة وصداع مستمر ...* *يجب عمل تحليل صورة دم كاملة ورمزه 👈 CBC* *- إذا كنت تعاني من كثرة عدد مرات التبول وزيادة الاحساس ب

أخطر 10 أمور على الدماغ بحسب منظمة الصّحّة العالمية.* *1. عدم تناول الفطور.* *2. الإفراط في تناول الطعام.* *3.