فوائد شوربة العدس🥣* 👈🏻 *شوربة العدس هي الغذاء الرئيسي في فصل الشتاء فتجد أغلب الأسر في البلاد العربية تعد حساء العدس كل مرة في الأسبوع وربما تزد عند بعض الأسر لـ فوا

 ‏ *✑👨‍🔬•━━•══•✑👩‍🔬*
      * معلومات طبية يومية *
*•🌈━━━━•═*      
[💟 ]➢ *مٌـ؏ـلومة صحية*
 *صحتك بتهمنا*
# *مقتطفات_صحية*
💊 *صحتك_بتهمنا*🎗
*معلومات صحية قيمة🎗*

*📌فوائد شوربة العدس🥣*
●1
👈🏻 *شوربة العدس هي الغذاء الرئيسي في فصل الشتاء فتجد أغلب الأسر في البلاد العربية تعد حساء العدس كل مرة في الأسبوع وربما تزد عند بعض الأسر لـ فوائد شوربة العدس الصحية المذهلة، وهي😉👇🏻*:
📝●2 تخفض من مستوى السكري في الدم، لذا يهتم الأطباء بنصح مرضى السكري بتناول شوربة العدس لأنها ترفع من معدلات الأيض وتحسن من عملية التمثيل الغذائي للجسم، كما أنها تقاوم الكربوهيدات الموجودة بكثرة في النظام الغذائي لمريض السكري.

📝●3 تقلل من نسبة الإصابة بـ السكري من النوع الثاني.
📝تقلل من نسبة الكوليسترول الضار، وذلك لأن شوربة العدس تعمل على زيادة نسبة العصارة الصفراء في الكوليسترول وتقللها من الفوسفوليبيدات.
📝●4 تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأن تناول شوربة العدس يرفع من مستوى حمض الفوليك ويقلل من مستوى الهوموسيستين في الدم.
📝●5 تقلل من مستوى الجلوكوز المخزون في الدم في حالة الصيام ومرضى السكري، حيث أن 50 جرام من العدس تساوي نسبة الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض.

📝●6تقي من الإصابة بـأمراض ضغط الدم.
📝●7تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان كـ سرطان الثدي والبروستاتا و القولون، لاحتوائها على مضادات للأكسدة مضادة للسرطان، ووجد أن بعض الدول تستهلكها للوقاية من السرطان .

*═════ღ═♡═ღ═*
   * معلومات طبية يومية *
*═════ღ═♡═ღ*لاتنسى الاشتراك في المدونة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

📌 *اليك عزيزي القارئ فوائد الأعشاب التى ستساعدك على الشفاء من الامراض👇🏻😉*: 📝 *نعناع* 👈🏻مهدى للأعصاب للقولون للصداع معطر.

علاقه الاعراض المرضيه المختلفه بالتحاليل).* *- إذا كنت تعاني من الارق والاجهاد وتشعر بدوخة وصداع مستمر ...* *يجب عمل تحليل صورة دم كاملة ورمزه 👈 CBC* *- إذا كنت تعاني من كثرة عدد مرات التبول وزيادة الاحساس ب

أخطر 10 أمور على الدماغ بحسب منظمة الصّحّة العالمية.* *1. عدم تناول الفطور.* *2. الإفراط في تناول الطعام.* *3.