الأسباب الرئيسية في إلتهاب العصب السابع .* *● العصب السابع :* هو العصب الوحيد المسؤول عن حركة عضلات الوجه بما فيها عضلات الجبهة والحاجب والجقن والفم ، وهو مسؤول عن تغذية الغدد اللعابية والإحساس بالطعم في الجزء الأمامي من اللسان ومسؤول عن تغذية العضلة اللتي تحمي الأذن الداخلية من الأصوات المرتفعة.

*✑👨‍🔬•━━•══•✑👩‍🔬*
      * معلومات_طبية_يومية*
*•🌈━━━━•═*      
[💟 ]➢ *مٌـ؏ـلومات صحية*
 *صحتك بتهمنا*
# *مقتطفات_صحية*
💊 *صحتك_بتهمنا*🎗
*معلومات صحية قيمة🎗*
👈💫  *الأسباب الرئيسية في إلتهاب العصب السابع .*

 *● العصب السابع :*   هو العصب الوحيد المسؤول عن حركة عضلات الوجه بما فيها عضلات الجبهة والحاجب والجقن  والفم ، وهو مسؤول عن  تغذية الغدد اللعابية والإحساس بالطعم في الجزء الأمامي من اللسان  ومسؤول عن تغذية العضلة اللتي تحمي الأذن الداخلية من الأصوات المرتفعة.

 *👈👇*  *الأسباب:*
التهاب فيروسي للعصب او جلطات جزع المخ او الأورام بقاع الجمجمة او التهابات بالأذن الداخلية وعظام الجمجمة.

 *👈👇 أعراض المرض:*
يبدأ بآلام خلف الأذن او بالأذن نفسها تستمر لمدة يومين أو ثلاثة قبل ان تبدأ أعراض ضعف عضلات الوجه. بعدها يشعر المريض بعدم القدرة علي رفع الحاجب أو غلق العين مع زيادة في إفراز الدموع،  انحراف الفم الي الجانب الأخر ،  زيادة حدة الأصوات، صعوبة مضغ الطعام وتذوقه، و صعوبة النطق .

 *👈👇 العلاج:*
في الأسبوع الأول للأصابة يكون العلاج بجرعات بسيطة من حبوب الكورتيزون بالفم ويمكن في بعض الحالات استخدام دواء خاص ضد الفيروسات.👇👇
⚠ (تحت اشراف طبيب متخصص)

💚 بعد ذلك تكون مرحلة (العلاج  الطبيعي) الي ان يتم الشفاء .
وتعتبر اهم مرحلة حتي لا تترك الاصابة اي أثر بالوجه 

*═════ღ═♡═ღ═*
   * معلومات_طبية_يومية*
*═════ღ═♡═ღ*

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

📌 *اليك عزيزي القارئ فوائد الأعشاب التى ستساعدك على الشفاء من الامراض👇🏻😉*: 📝 *نعناع* 👈🏻مهدى للأعصاب للقولون للصداع معطر.

علاقه الاعراض المرضيه المختلفه بالتحاليل).* *- إذا كنت تعاني من الارق والاجهاد وتشعر بدوخة وصداع مستمر ...* *يجب عمل تحليل صورة دم كاملة ورمزه 👈 CBC* *- إذا كنت تعاني من كثرة عدد مرات التبول وزيادة الاحساس ب

أخطر 10 أمور على الدماغ بحسب منظمة الصّحّة العالمية.* *1. عدم تناول الفطور.* *2. الإفراط في تناول الطعام.* *3.